قاموس صخر skhr





إنه في خضم الحياة الحالية، ومع تقارب أنحاء العالم، أصبح لابد من اعتماد لغة عالمية عاملة في شتى الأنحاء، وقد كان ذلك من نصيب اللغة الإنجليزية.

لا نستطيع إنكار أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، فالحاجة لها كما أسلفنا أصبحت جوهراً من جواهر الحياة العملية، لاسيما أنك ستجد كل ماحولك يعتمدها، فتعليمات استخدام الجهاز الجديد، أو تنبيهات الأمان في سيارتك تعتمد عليها، هذا إن لم نقل في حاجتك لها أثناء سياحتك وترحالك.




أنا شخص وجدت نفسي محباً لتعلم هذه اللغة، و التبحر بها، لاسيما مع شغفي بالكمبيوتر وتطبيقاته، وحيث أن معظمها الأغلب بتلك اللغة، فقد أصبحت لا أستغني عن وجود قاموس قريب مني، خفيف الاستخدام.


حين بدأت باستخدام هذا القاموس، كان يحوي مزايا رائعة، حيث كان قاموس عربي ـ إنجليزي، و إنجليزي ـ عربي، إضافة إلى مزايا أخرى.. مثل أن يعطيك مرادفات للكلمة الحالية بالإنجليزية ومتضادات أيضاً، وقد كان البرنامج حينها معتمداً على بيئة ويندوز 98 (Windows 98).

لسوء الحظ، ومع نزول ويندوز إكس بي (Windows XP) والانتقالة النوعية له، لم يكن قاموس صخر يتوافق معه، ولم يكن يعمل عليه، حتى نزلت نسخة أخرى تعمل على هذا النظام، ولكنها كانت أقل مزايا من سالفتها.. إلا أنها في ذات الوقت مازالت الصديق الصدوق الخفيف.. الذي لن تستغني عن وجوده بجانبك.

الميزات المتوفرة في هذه النسخة:

قاموس عربي إنجليزي.
قاموس إنجليزي عربي.
قائمة بالكلمات المشابهة بالتشكيل حين إجراء عملية ترجمة (عربي -> إنجليزي).
في حال كنت تترجم من إنجليزي إلى عربي، فإنه يعرض لك أقرب الكلمات لإملاء الكلمة المكتوبة في حال لم يكن إملاءها صحيحاً.



ليست هناك تعليقات:

في حال لديك أي استفسار أو سؤال يمكنك ترك تعليق وسيتم الرد من الإدارة

جميع الحقوق محفوظة © 2012 - – شبكة آفاق

تعديل :Ayman Mosully